5 خطوات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك (Backlinks) 2023

على الرغم من تحديثات الخوارزميات العديدة ، لا يزال بناء الروابط أحد أقوى إشارات الترتيب التي تستخدمها محركات البحث لتصدر النتائج الاولى في صفحات البحث جوجل اخترنا لكم افضل 5 خطوات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك (Backlinks) 2023.

5 خطوات لبناء روابط خلفية عالية الجودة 2023
5 خطوات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك (Backlinks) 2023

ومع ذلك ، فإن جهودنا لبناء الروابط تمتد في الغالب إلى التعليق على المدونات في نفس المكان (الروابط الخلفية "nofollow" بدون رابط) أو المساهمة في مشاركات الضيف للتفاخر ببساطة بالمكان الذي نشرنا فيه المحتوى الخاص بنا ( تحت فحص صارم من قبل Google ).



ولكن إذا كنت ترغب في زيادة سلطة موقعك و تصدره في صفحات نتائج محرك البحث الاولى (SERPs) ، فأنت بحاجة إلى بناء روابط خلفية مرجعية على أساس ثابت. بمعنى آخر ، تحتاج إلى اتباع استراتيجيات فعالة لبناء الروابط تحقق النتائج.

في هذه المقالة ، سنكشف عن 5 خطوات مثبتة للحصول على روابط خلفية عالية الجودة ستساعدك على البقاء في صدارة المنافسة والحصول على مرتبة أعلى في SERPs.

يتطلب الأمر الكثير من الجهد لإقناع Google بأن موقعك هو مصدر موثوق لأي شيء وفي هذه الأثناء يواصلون البحث عن مشكلات الموقع بطرق معقدة بشكل متزايد. واحدة من أقوى الطرق لإظهار Google أن موقعك هو مورد جدير بالثقة وقيِّم هو من خلال تنمية الروابط الخلفية عالية الجودة.

 توفر الروابط التي تشير إلى موقعك نوعًا من التحقق من صحة الطرف الثالث. تفترض Google بحق أنه إذا كانت المواقع الجديرة بالثقة والقيمة تشير إلى موقعك ، فيجب أن تكون جديرًا بالثقة وذو قيمة أيضًا.    


هناك العديد من الطرق لإنشاء ملف تعريف ارتباط خلفي قوي ، لكنني سأركز اليوم على واحدة من أكثر الطرق التي يمكن الوصول إليها للشركات الصغيرة: المحتوى الاستراتيجي. إنشاء محتوى مفيد لمجال تخصصك بهدف توزيعه ومشاركته وربطه به. 

5 خطوات لبناء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك (Backlinks) 2023


 1: تحديد المحتوى القابل للمشاركة أو عالي القيمة الأفضل لجمهورك

يقرأ عشاق الحدائق عن البستنة ، ويقرأ المتسابقون عن الجري ، ومحبي الطعام يقرؤون الوصفات. في أي مكان أو مكان ، يبحث الأشخاص عن محتوى ممتع وملائم ومفيد. قد يقرأ البستاني مقالًا يحتوي على نصائح وحيل حول زراعة العصارة ، وقد يستمتع العداء بدليل لأحدث أحذية الجري ، وقد يقرأ محبي الطعام عن أزواج النبيذ الأفضل مع شريحة لحم.  

انظر حول مكانتك واعرف أنواع المحتوى الأكثر استهلاكًا ومشاركتها على نطاق واسع. جرد هذه الأنواع من المحتوى وطرح أفكارًا لكتابة مقال مماثل بزاوية مختلفة. تأكد من أنه مقال يمكنك تنفيذه جيدًا. في معظم المجالات ، تكون أفضل أنواع المحتوى عالي القيمة القابل للمشاركة هي الأدلة والقوائم وقوائم المراجعة والوصفات والإرشادات والحيل.

2: البحث عن محتوى قابل للمشاركة وتطويره

بعد قيامك بالعصف الذهني وإلقاء نظرة حولك ، اختبر أفكارك وصقلها باستخدام البحث عن الكلمات الرئيسية. دع البحث يحدد ما يبحث عنه متابعو مكانتك وما يقدّرونه. ابدأ في إنشاء محتوى بناءً على هذه النتائج.

نوصي بإنشاء محتوى مع وضع كلمة رئيسية أو عبارة إستراتيجية محددة في الاعتبار.

3: انشر المحتوى الخاص بك

إنها استراتيجية كانت موجودة منذ فترة ولكن امتلاك مدونة للشركة لا يزال مصدرًا قويًا لإنشاء روابط خلفية. إذا أنشأت مقالات عالية الجودة تهم جمهورك ، فعندما يشارك الأشخاص المحتوى الخاص بك ، سيربطون مرة أخرى بمدونتك. 

من خلال نشر المحتوى الخاص بك على مدونتك أو مركز موارد العملاء عبر الإنترنت ، ستساعد في توجيه حركة المرور إلى موقعك وإنشاء ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك. إن الاحتفاظ بمدونة نشطة تحتوي على مشاركة واحدة أو اثنتين على الأقل شهريًا يوضح للمستخدمين أنك مورد معلومات قيِّم.

 4: شارك المحتوى الخاص بك

انشر المحتوى الخاص بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وحتى الإعلانات الرقمية. المفتاح هو اختيار أي استراتيجية أو نظام أساسي سيضمن أن يراه أكبر عدد ممكن من الناس.

 إذا قمت بمواءمة المحتوى الخاص بك بشكل جيد مع جمهورك ، فهذا هو الوقت الذي يبني فيه المنشور بعض الزخم مع إعادة النشر والروابط الخلفية. هذا هو الوقت الذي يبدأ فيه الأشخاص المتشابهون في التفكير في الرجوع إلى المحتوى الخاص بك ومشاركته ، أثناء جني مكافآت تحسين محركات البحث.

لا تخف من إنشاء حوافز لتشجيع الأشخاص على مشاركة المحتوى الخاص بك مثل الهدايا المجانية أو استخدام إعلانات الوسائط الاجتماعية لتعزيز الوصول إلى منشور معين.

 
 5: اسأل عن الروابط من خلال التواصل مع مواقع اخرى 

هناك طريقة أخرى للحصول على المزيد من الروابط وهي أن تطلب من المواقع الأخرى ذات الجمهور المشابه أو الموازي ما إذا كانت ستنشر المحتوى الخاص بك أو ترتبط به. هذا هو ، في الأساس ، العلاقات العامة الرقمية. تعامل بأدب مع المواقع والمنشورات لجعلها تدرك أن لديك محتوى قد يكون ذا صلة ويقدره جمهورهم.

 شجع هذه المواقع والنشر على إعادة النشر والرجوع إلى موقعك. لا تثبط عزيمتك من خلال رفضك ولا تخف من تقديم بعض المقايضة أو الروابط التجارية أو تقديم بعض المنتجات / الخدمات المجانية مقابل الروابط.

Post a Comment

Leave us a comment with a question or share the article. Thank you

Previous Post Next Post

ADS

ADS

Contact Form

Youtube Channel Image
FORBES TECH Subscribe To watch more SEO Tutorials
Subscribe