أفضل أداة فحص اكواد ميتا تاج لمدونة بلوجر لتصدر نتائج البحث 2023

أفضل أداة فحص اكواد ميتا تاج لمدونة بلوجر لتصدر نتائج البحث كما هناك العديد من الأدوات المجانية التي تساعد على تحسين سيو"SEO" الموقع وتصدر نتائج البحث تعريف الوصف التعريفي هو عنصر في كود HTML لصفحة ويب يقدم وصفاً موجزاً لمحتوى تلك الصفحة. على الرغم من أن زوار موقع الويب لا يمكنهم رؤيته مباشرة، إلا أن محركات البحث مثل Google تستخدمه لعرض صفحة ويب في نتائج البحث 

أفضل أداة فحص اكواد ميتا تاج لمدونة بلوجر لتصدر نتائج البحث
 أفضل أداة فحص اكواد ميتا تاج لمدونة بلوجر لتصدر نتائج البحث 


الوصف التعريفي Seo Meta Description 

لقطة شاشة مع وصف تعريفي لـ pattern academy من google.com

لقطة شاشة مع وصف تعريفي لـ pattern academy من google.com


نظرًا لأن الوصف التعريفي عبارة عن علامة وصفية ، يتم تحديده في قسم رأس مستند HTML على النحو التالي:

<head>

<meta name = "description" content = "اختبر موقع الويب الخاص بك باستخدام فحص SEO المجاني من  arforbes.com واحصل على نصائح لتحسين محرك البحث بشكل أفضل .">

</head> {codeBox}

يشير عنصر "الاسم" إلى محركات البحث مثل Google عن عنصر رمز HTML المحدد (وصف التعريف). ثم تصف السمة "المحتوى" محتوى هذا العنصر، وفي هذه الحالة، الصياغة الدقيقة للوصف التلوي.

من خلال تقديم وصف موجز لمحتوى الصفحة في نتائج البحث ، يمكنك خلق وعي بموقعك على الويب وتشجيع المستخدمين على زيارته. يتيح لك تحسين الوصف التعريفي الخاص بك الإعلان عن موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث. لهذا السبب ، يجب عليك اختيار أوصاف التعريف الخاصة بك بعناية.

التأثيرات الإيجابية للأوصاف التعريفية الجيدة

ميتا الوصف التعريفي الخاص بالموقع

في الأيام الأولى من تحسين محرك البحث (SEO) ، كانت الكلمات الرئيسية التي تم تضمينها في الوصف التعريفي عامل ترتيب مهم لمحركات البحث مثل Google. ومع ذلك ، أدى ذلك إلى قيام المزيد والمزيد من مالكي مواقع الويب بحشو أوصافهم الوصفية المليئة بالكلمات الرئيسية (" حشو الكلمات الرئيسية "). لم توفر هذه الأوصاف التعريفية للمستخدمين وصفًا مفيدًا لمحتوى الصفحة وبالتالي بدون أي قيمة مضافة. لذلك ، قررت Google في عام 2009 أن الأوصاف التعريفية يجب ألا تؤثر على ترتيب موقع الويب.

ومع ذلك ، يعد تحسين الأوصاف التعريفية مهمة مهمة في تحسين محركات البحث والتسويق عبر الإنترنت ، حيث يكون لها تأثير كبير على نسبة النقر إلى الظهور لصفحتك (CTR) في نتائج البحث. نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي النسبة بين مرات ظهور الصفحة لاستعلامات بحث معينة والنقرات الفعلية على هذه الصفحة. باستخدام وصف تعريفي مناسب وجذاب يشجع المستخدمين على النقر ، يمكنك زيادة نسبة النقر إلى الظهور بشكل ملحوظ ، حتى إذا كانت صفحتك ذات ترتيب منخفض.

وهذا بدوره له تأثير إيجابي على كيفية تقييم Google لصفحة الويب الخاصة بك. تعتبر Google الصفحة أكثر صلة إذا تم النقر عليها بشكل متكرر وإذا كان المستخدمون يقضون وقتًا طويلاً عليها. وبالتالي ، يمكن أن يؤدي الوصف التعريفي الجيد إلى تحسين ترتيب صفحة الويب على Google بشكل غير مباشر ، وبالتالي فهو مناسب أيضًا لتحسين محرك البحث (SEO).

كيفية تحسين الوصف التعريفي الخاص بك

من أجل تحسين نسبة النقر إلى الظهور لموقع الويب الخاص بك في SERPs ، يجب عليك اختيار وصف التعريف الخاص بك بعناية. والأهم من ذلك ، يجب أن تقدم وصفًا موجزًا ​​ومفهومًا لمحتوى الصفحة. حتى إذا كانت الكلمات الرئيسية في وصف التعريف الخاص بك لا تؤثر على تصنيفاتك وتحسين محركات البحث ، فلا يزال من الضروري تضمين أهمها ، حيث يتم تمييز المصطلحات التي يبحث عنها المستخدمون في مقتطفات النتائج على Google. وبالتالي ، فإن الوصف التعريفي الذي يتضمن أهم الكلمات الرئيسية يمكن أن يولد درجة عالية من الاهتمام. ومع ذلك ، يجب استخدام الكلمات الرئيسية في جملة ذات معنى وليس حشوها في وصفك بشكل غير متماسك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك زيادة نسبة النقر إلى الظهور إذا كان وصف التعريف الخاص بك يتضمن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (شراء ، قراءة ، مقارنة ، تنزيل ، إلخ) وبالتالي يشجع المستخدمين على زيارة صفحتك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك متجر عبر الإنترنت ، فقد يكون من الفعال إثارة اهتمام المستخدمين بإضافة "اطلب الآن!".

باستخدام أحرف خاصة مثل القلوب أو الخطافات أو الرموز الأخرى ، يمكنك جذب انتباه إضافي إلى مقتطف النتيجة على Google. لكن لا تستخدم الكثير منها بخلاف ذلك ، فقد تبدو شركتك مشكوكًا فيها.

علاوة على ذلك ، يجب عليك تحديد وصف ميتا لكل صفحة من صفحات موقعك على الويب. من خلال تقديم أوصاف دقيقة وذات صلة بالمحتوى ، يمكنك أن توضح للمستخدمين سبب ارتباط صفحات الويب الخاصة بك بمشكلاتهم المحددة. ومع ذلك ، إذا كان إنشاء وصف جيد وفريد ​​لكل صفحة فرعية يستغرق وقتًا طويلاً جدًا ، فمن الأفضل عدم تحديد وصف تعريفي على الإطلاق. في هذه الحالة ، يستخدم محرك بحث Google في الغالب مقتطفًا نصيًا من صفحتك كوصف ، والذي يحتوي على مصطلحات بحث المستخدمين. يؤدي هذا إلى جذب الانتباه إلى مقتطف النتيجة أكثر من النص الافتراضي المتكرر.

فيما يتعلق بطول وصف التعريف الخاص بك ، يجب أن تلاحظ أن Google يعرض ما يقرب من 1000 بكسل منه في مقتطفات نتائج البحث. هذا يتوافق مع 160 حرفًا كحد أقصى. إذا تجاوزت هذا الرقم ، فسيتم اقتطاع النص بواسطة "(...)" ولن يحصل المستخدمون على معلومات كاملة حول محتوى صفحتك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تولي أهمية خاصة للكلمات الأولى في أوصافك ، حيث توجد مساحة أقل لعرضها على الهواتف الذكية. باستخدام Free SERP Snippet Generator by Seobility ، يمكنك بسهولة التحقق مما إذا كان سيتم اقتطاع وصف التعريف الخاص بك في نتائج البحث:

أفضل اداة مجانية لفحص الوصف التعريف الخاص بالموقع الخاص بك 

تحقق من وصف الموقع الخاص بك في نتائج البحث

{getButton} $text={SEO CHECK} $icon={START} $color={Hex Color}

فيما يلي، قمنا بتلخيص أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند تحسين الأوصاف التعريفية لتحسين محركات البحث والتسويق عبر الإنترنت:

  1. قدم وصفًا موجزًا ​​ومفهومًا لمحتوى الصفحة.
  2. دمج الكلمات الرئيسية الرئيسية في جملة ذات معنى.
  3. قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
  4. استخدم أحرفًا خاصة ، إذا لزم الأمر.
  5. قم بإنشاء وصف تعريف فريد لكل صفحة.
  6. لا يتعدى طول 160 حرفًا.


أمثلة على الأوصاف التعريفية الجيدة والسيئة لتحسين محركات البحث يمكنك هنا مشاهدة مثال على وصف تعريفي جيد:

وصف الميتا تاغ الخاص ب مايكروسوفت



لقطة شاشة مع مقتطف نتيجة Microsoft من google.com

هذا الوصف التعريفي له طول مناسب ، بالإضافة إلى أنه ينقل محتوى الصفحة بطريقة موجزة ومفهومة. كما أنه يجعل المستخدمين فضوليين بشأن الصفحة وبالتالي يحفزهم على النقر فوق هذه النتيجة على Google.


يجب تجنب الأوصاف التعريفية مثل ما يلي:

وصف الميتا تاغ الخاص ب الأمازون

وصف الميتا تاغ الخاص ب الأمازون


لقطة شاشة مع مقتطف نتيجة Amazon من google.com

هذا الوصف التعريفي مزعج إلى حد ما للمستخدمين ولا يقدم معلومات أو قيمة مضافة أخرى.

باختصار: الأسئلة الشائعة حول وصف التعريف

ما هو الوصف التعريفي؟

يظهر الوصف التعريفي لصفحة الويب في SERP لمحركات البحث ويحتوي على نظرة عامة على محتوى الصفحة.

كيف يجب أن يبدو الوصف التعريفي؟

يعتبر الوصف التعريفي الجيد فريدًا ، ويخبر المستخدمين بالضبط بما تدور حوله الصفحة ، ومن الناحية المثالية ، يحتوي على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

هل الأوصاف التعريفية مهمة؟

نعم. يمكن أن تؤثر الأوصاف التعريفية بشكل إيجابي على نسبة النقر إلى الظهور لصفحتك ، مما قد يؤدي إلى تحسين تصنيفاتك بشكل غير مباشر.

هل الأوصاف التعريفية عامل ترتيب؟

لا ، الأوصاف التعريفية ليست عامل ترتيب مباشر لمحركات البحث. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانهم التأثير غير المباشر على تصنيفاتك.

Post a Comment

Leave us a comment with a question or share the article. Thank you

Previous Post Next Post

ADS

ADS

Contact Form

Youtube Channel Image
FORBES TECH Subscribe To watch more SEO Tutorials
Subscribe