كيفية تصدر نتائج بحث جوجل 2023 | مجلة فوربس

 كيفية تصدر نتائج بحث جوجل 2023 

يعد تحسين محرك البحث بمثابة تراكم للاستراتيجيات والتقنيات المستخدمة لزيادة عدد زوار موقع الويب من خلال الحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث. تتمثل إحدى الميزات المهمة في تحسين محركات البحث (SEO) في جعل موقع الويب الخاص بك واضحًا لكل من المستخدمين وروبوتات 

تحسين محركات البحث جوجل (SEO)

تساعد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) المحركات على معرفة ما تدور حوله صفحة معينة، وكيف يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين. في مستوى المنافسة المرتفع اليوم، من الضروري أن تكون في أعلى مستوى ممكن في نتائج البحث، وهذا يأتي مع إستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث. ومع ذلك، فإن الكثيرين ليسوا متأكدين من كيفية تصنيف موقع ويب جديد على Google.

تصدر نتائج بحث جوجل 2023 | مجلة فوربس
 تصدر نتائج بحث جوجل 2023 | مجلة فوربس 


دعنا نلقي نظرة على نوعي تحسين محركات البحث: تحسين محركات البحث على الصفحة وتحسين 

تحسين محركات البحث خارج الصفحة 

تحسين محركات البحث على الصفحة هو ممارسة لتحسين الصفحات الفردية من أجل الحصول على تصنيف أعلى وكسب المزيد من الزيارات العضوية ذات الصلة. في هذه المقالة، ستجد نصائح مختلفة حول تحسين محركات البحث على الصفحة:

أفضل 23 خطوة اتبعها لـتصدر نتائج البحث جوجل 2023
كيفية تصدر نتائج بحث جوجل 2023


 أفضل 23 خطوة اتبعها لـتصدر نتائج البحث جوجل 2023

1. ابدأ علامات العنوان بكلمتك الرئيسية المستهدفة:

قد تكون شركتك / منتجك موجودًا في صفحة نتائج بحث Google بالكلمة الرئيسية المناسبة، مما يؤدي إلى توجيه قدر كبير من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. على العكس من ذلك ، يمكن أن تجعل الكلمات الرئيسية الخاطئة أو غير المناسبة فرصة موقعك في الظهور بعيدًا أكثر من أي وقت مضى.

يحدد عنوان المقالة محتواها، وعلى هذا النحو، فإن العنوان الغني للكلمة الرئيسية له وزن أكبر مع Google. بشكل عام ، كلما اقتربت الكلمة الرئيسية من بداية علامة العنوان ، زاد وزنها مع محركات البحث. يمكنك أن ترى هذا في العمل من خلال البحث عن الكلمة الرئيسية التنافسية في Google.

كما ترى ، فإن معظم الصفحات التي يتم تصنيفها من حيث الكلمات الرئيسية التنافسية تضعها بشكل استراتيجي في بداية علامات العنوان الخاصة بها. على الرغم من أنه ليس إلزاميًا، إلا أنه من الحكمة القيام بذلك لأنه سيجعل موقع الويب الخاص بك أكثر صلة بما يبحث عنه الأشخاص.

تتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك

2. إفلات الكلمة الرئيسية في أول 100 كلمة:

المكان المثالي لبدء وضع الكلمات الرئيسية في مقال ما هو ضمن أول 100 كلمة. هناك الكثير ممن يأتون إليهم بشكل طبيعي، لكن عددًا كبيرًا من المدونين يفضلون مقدمة طويلة قبل عناء استخدام كلمة رئيسية. هذا غير مستحسن بسبب الأسباب الواضحة التي تجعل Google لا تجده وثيق الصلة في نتائج البحث.

تم استخدام الكلمة الأساسية "تسويق المحتوى" في بداية المقال. يضمن وضع كلمة رئيسية بالقرب من بداية المقالة أن Google تتمتع بوقت أسهل في فهم الموضوع ومدى صلة المقالة بالموضوع.

3. استخدم الروابط الصادرة:

الروابط الصادرة هي المصدر الأساسي لجذب المزيد من الاهتمام إلى موقع الويب الخاص بك. هناك الكثير من الأشخاص الذين يرتكبون خطأ عدم تضمين روابط لمواقع / مقالات أخرى.

تُظهر الروابط الصادرة لـ Google أن المقالة صالحة وغنية بالمعلومات وكلاهما من المتطلبات الحيوية للترتيب. لذلك ، تأكد من أنك إذا لم تفعل ذلك ، فأضف روابط صادرة إلى كل مقالة من مقالاتك. فقط تأكد من أن الروابط ذات صلة كافية بالمحتوى الخاص بك ومن مصادر موثوقة وعالية الجودة.

4. اكتب أوصاف تعريفية تستحق النقر عليها لكل صفحة:

تعد أوصاف  tag Meta أحد أهم العناصر المرئية - بجوار علامة العنوان وعنوان URL - التي تقنع الأشخاص بالنقر فوقها.

إذا كنت تريد حركة المرور على أحدث مقالتك وبكفاءة على موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من أن الأوصاف التعريفية جذابة وغنية بالمعلومات. يجب أن تثير فضول المشاهد في حدود 150 كلمة.

تذكر أنك تنقر أيضًا على نتيجة معينة بعد قراءة وصفها التعريفي. تمتد نفس العقلية إلى جمهورك. انتبه إلى الأوصاف التعريفية ، وسترى النتائج بشكل طبيعي.

5. ضع كلمتك الرئيسية المستهدفة في عنوان URL:

نظرًا لأن الكلمات الرئيسية هي أساسًا العمود الفقري لتحسين محركات البحث على الصفحة، فأنت بحاجة إلى إيلاء الكثير من الاهتمام لها. لا يوجد سبب لعدم تضمينها في عناوين URL الخاصة بك. الإدراج له فوائده. عندما تستوعب الكلمة الرئيسية المستهدفة في عنوان URL، فإنك تضمن أن لدى Google سببًا وطريقة أخرى لاعتبار مقالتك أكثر صلة بعبارة معينة.


6. أضف كلمات رئيسية إلى منشورك بطريقة استراتيجية:

يعد وضع الكلمات الرئيسية الاستراتيجي أمرًا بالغ الأهمية لنجاح المنشور وصافي حركة المرور على موقع الويب. نظرًا لأن محركات البحث أصبحت أكثر دقة باستمرار، فلا يكفي مجرد حشو المقالات عشوائيًا بالكلمات الرئيسية والأمل في الملاءمة في نتائج البحث.

يرجى إلقاء نظرة على كيفية قيام Content Marketing Institute بتحسين إحدى منشورات المدونة بكلمة رئيسية ذات صلة - تسويق المحتوى.

يعد الوضع الاستراتيجي للكلمات الرئيسية المذكورة الآن أمرًا بالغ الأهمية لنجاح مُحسّنات محرّكات البحث. 

ملاحظة: لا تفرض الكلمات الرئيسية. أدخلهم حيث يكون لهم معنى.

7. نشر محتوى طويل:

أظهرت الدراسات أن المحتوى الأطول يساعد في تحسين الترتيب على Google. يجب تحديد هدف يبلغ حوالي 2000 كلمة في كل مقال بحد أدنى 1000 كلمة على الأقل. سيؤدي هذا حتمًا إلى حركة مرور طويلة الذيل من شأنها زيادة تعرض موقعك.

لا يساعد المحتوى الأطول في إضافة المزيد من الكلمات الرئيسية إليه فحسب، ولكن هناك أيضًا تركيز طبيعي على المعلومات. تزداد مصداقية المنشور بنص أطول، مما يعني أن Google سيتعرف عليه كشيء أكثر صلة من نص أقصر ومختصر. نظرًا لأن أنماط البحث مرادفة للكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل في الوقت الحاضر، فإن النص الأطول يعمل أيضًا على تحسين فرص مقالتك / موقع الويب الخاص بك في أن تكون في مرتبة أعلى من غيرها.

تزداد مصداقية المنشور بنص أطول ، مما يعني أن Google سيتعرف عليه كشيء أكثر صلة من نص أقصر ومختصر. نظرًا لأن أنماط البحث مرادفة للكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل في الوقت الحاضر ، فإن النص الأطول يعمل أيضًا على تحسين فرص مقالتك / موقع الويب الخاص بك في أن تكون في مرتبة أعلى من غيرها.

أثناء كتابة مقال تريد جذب انتباه الناس به ، يجب أن تتذكر البحث جيدًا قبل كتابة الكلمة الأولى. تأكد من أن جميع المعلومات ذات الصلة متاحة لك قبل أن تبدأ. نتائج البحث الجيد في الذوق ، مما ينتج عنه كتابة طويلة وشاملة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون القواعد لا تشوبها شائبة. المقالات المليئة بالأخطاء تشير إلى عدم الكفاءة والإهمال.

القطعة المثالية متقنة ودقيقة نحويًا.

8. الاستفادة من الربط الداخلي:

يعد الارتباط الداخلي أمرًا بالغ الأهمية لتقليل معدل الارتداد والتحسين لموقع الويب لأنه يرتبط بالصفحات المختلفة للمجال معًا. عندما ينتشر عصير الارتباط، يبقى المستخدمون / المشاهدون على موقع الويب لفترة أطول وتزداد أيضًا حركة المرور على الموقع. يحسن تجربة التنقل للمستخدم.

ناهيك عن أنه سيساهم أيضًا في تقليل معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك.

يتم قياس معدل الارتداد من خلال عدد المستخدمين الذين يزورون صفحة واحدة فقط ثم يغادرون صفحة الدخول. سيؤدي الارتباط الداخلي السهل والذي يسهل الوصول إليه إلى تقليل هذا بشكل طبيعي حيث سيتم توجيه المستخدمين إلى المقالات الأخرى ذات الصلة.

أيضًا ، تم تصميم برامج روبوت Google لمحاكاة أنماط سلوك المستخدم وتقييم موقع الويب الخاص بك. تساعد شبكة الارتباطات الذكية والفعالة الموجودة على الصفحات برامج الزحف في العثور على المناطق التي لا يزورها المستخدمون بشكل متكرر ، مما يعزز ترتيب موقعك.

ويكيبيديا بارعة في استخدام الارتباط الداخلي الذي يتضح كلما زرت إحدى صفحاتها.

يضيفون روابط داخلية غنية بالكلمات الرئيسية لكل إدخال.

ومع ذلك ، لا تطرف. أوصي باتباع نهج أبسط (وأكثر أمانًا) ؛ رابط إلى منشورات أقدم من 2 إلى 4 كلما نشرت منشورًا جديدًا.

9. تحسين الصورة:

تأكد من أن الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك لها أسماء ملفات تتضمن الكلمة الأساسية المستهدفة. أيضًا ، يجب أن تكون كلمتك الرئيسية المستهدفة جزءًا من النص البديل لصورتك. سيؤدي ذلك إلى تحسين تحسين مقالتك وأيضًا إنشاء صورة أوضح لمحركات البحث لمدى ملاءمة مقالتك / صفحتك.

 تعد الصور عنصرًا مهمًا في أي موقع ويب لأنها تجعل الصفحات جذابة بصريًا بالإضافة إلى كونها غنية بالمعلومات. يجب أن يؤدي تحسين صورك إلى تعزيز ترتيبك بشكل طبيعي. أيضًا ، ستحصل صورتك على مرتبة عالية في بحث الصور من Google.


10. استهداف الكلمات الرئيسية الأقل قدرة على المنافسة:

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي استعلامات أكثر تحديدًا (وعادة ما تكون أطول) من الكلمات الرئيسية التقليدية "الرئيسية".

 تحصل الكلمات الرئيسية طويلة الذيل على عدد أقل من زيارات البحث، ولكن عادةً ما يكون لها قيمة تحويل أعلى ، لأنها تركز على منتج أكثر تحديدًا.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي أكثر استهدافًا وأقل قدرة على المنافسة من الكلمات الرئيسية قصيرة المدى. إذا كنت قد بدأت للتو حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك لموقع ويب جديد تمامًا، فأنا أوصي بالتأكيد بالتركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل.

سؤال لماذا هي أفضل في تصدر نتائج البحث؟

الحقيقة هي أنه لا يمكنك تصنيف موقع الويب الجديد الخاص بك بكلمة رئيسية واحدة. محاولة تحسين مدونتك الجديدة لترتيب " مُحسّنات محرّكات البحث " أمر نادر الحدوث.


ألق نظرة على نتائج Google لهذه الكلمة الرئيسية.

 فإن محرك البحث Land و Wikipedia يحتلان المرتبة الأولى في تحسين محركات البحث (SEO). هناك 51،70،00،000 نتيجة بحث لهذه العبارة المنفردة. إنه رقم ضخم.


هل يجب عليك الاستسلام وترك العمل؟

بالطبع لا! هذا هو المكان الذي تلعب فيه الكلمات الرئيسية طويلة الذيل وتحسين الصفحة المناسب.

استهدف الإصدارات الطويلة من الكلمة الرئيسية المكونة من كلمة واحدة "تحسين محركات البحث".

على سبيل المثال ، يمكنك استهداف " نصائح تحسين محركات البحث الأساسية للمبتدئين " في حملتك الجديدة لتحسين محركات البحث. هذه الكلمة الرئيسية طويلة الذيل أقل قدرة على المنافسة من "تحسين محركات البحث".

هناك شيئان يجب تذكرهما وهما جعل الكلمة الرئيسية أطول فترة ممكنة واستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google للعثور على كلمة رئيسية ذات صلة للمراجع المستقبلية.

تعد مسألة كيفية تحسين تصنيف محرك البحث أمرًا شائعًا للغاية ، لكن الكثير منا يغفل أهمية الكلمات الرئيسية كمساهم رئيسي في حركة المرور والترتيب.


11. استخدم كلمات (LSI) في محتوى موقعك:

كلمات LSI هي مرادفات وأشكال مختلفة لكلماتك الرئيسية التي قد تكون في شكل عبارة أو كلمة. تعد الكلمات الرئيسية للفهرسة الدلالية الكامنة (LSI) جزءًا من خوارزمية Google لفهم عادات بحث المستخدم ومنح المستخدمين أفضل محتوى عالي الجودة لاستعلامات البحث الخاصة بهم.


السؤال هو: كيف ستجد كلمات LSI هذه؟

هذا حقًا بسيط.

لنفترض أن كلمتك الرئيسية هي " تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحة ". انتقل إلى Google وابحث عن كلمتك الرئيسية المستهدفة وانتقل لأسفل إلى منطقة "عمليات البحث ذات الصلة" في أسفل الصفحة.

LSI Graph و Google Trends من الأدوات التي يمكنك استخدامها أيضًا لهذا الغرض.


12. تأكد من أن موقعك سريع للغاية:

لا يعد موقع الويب البطيء ضارًا للمستخدم النهائي فحسب، بل أيضًا لتحسين محرك البحث.

وبالتالي ، يمكن أن يتسبب موقع الويب البطيء في احتلال موقعك مرتبة أقل في نتائج محرك البحث. هذا يترجم إلى عدد أقل من مشاهدات الصفحة وأقل من عائدات الإعلانات أو تحويلات العملاء. هناك عدد من الطرق لتحسين موقع ما للحصول على سرعة أفضل.

بادئ ذي بدء، يجب عليك ترقية خطة الاستضافة الخاصة بك وإعادة التفكير في الخطة التي بدأت بها عندما أطلقت موقع الويب الخاص بك لأول مرة.

ربما تكون استضافة VPS هي الخيار الذي تريد الذهاب إليه. إنه "في السحابة"، مما يعني أنه يتم توزيعه على أجهزة كمبيوتر متعددة، وأحيانًا المئات. إنها أقل تكلفة وأكثر مرونة من الخوادم المخصصة.

يعد فهم طلبات HTTP طريقة أخرى لزيادة سرعة الموقع نظرًا لأن العديد من الطلبات تؤدي دائمًا إلى إبطاء الصفحة.

بعد ذلك، استخدم Photoshop أو Gimp لتحسين الصور التي ترغب في إضافتها إلى صفحة الويب الخاصة بك ، فكلما كانت الصور أكبر، كانت سرعة الموقع أبطأ. يمكنك تغيير الدقة دون التضحية كليًا بجودة الصورة، وهذا سيبقي موقعك ممتعًا وسلسًا.

تؤدي فوضى المكونات الإضافية إلى إبطاء أداء الموقع بشكل كبير عن طريق إنشاء عدد كبير جدًا من الملفات الإضافية ، وبالتالي زيادة وقت التحميل.

من الأفضل تجنب استخدام المكونات الإضافية كلما أمكن ذلك ، وعلى الرغم من أنه ليس من المثالي التخلص منها تمامًا ، إلا أن هناك طرقًا لتقليل العدد الإجمالي.

راجع الإضافات بانتظام واستخدم البدائل مثل إضافة روابط إلى تذييلاتك كلما أمكن ذلك.

لذا حاول وتقليل الإضافات من أجل السرعة والأمان.

أخيرًا ، التخزين المؤقت للصفحة، حيث تقوم صفحات الويب بتخزين البيانات، يسمح للزوار بالوصول إلى تلك الصفحة بسرعة أكبر نظرًا لأن قاعدة البيانات لا يتعين عليها استرداد كل ملف مرة أخرى.


13. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوّال:

يجب أن تُعرض مواقع الويب الملائمة للجوّال على الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بطريقة سهلة الاستخدام. هذا يعني أنه عندما يسحب المستخدم الموقع على هاتفه الذكي ، فلن يضطر إلى الضغط والتكبير لقراءة المحتوى والنقر على الروابط.

هذا يجعل من السهل القراءة والاستخدام على الهاتف الذكي، مما يلغي أي جهد زائد.

إعداد Google الموصى به هو تصميم مرن مستجيب.

يصف التصميم سريع الاستجابة موقع الويب الذي يتم تغيير حجمه ديناميكيًا ليناسب عرض الجهاز أو المتصفح الذي يتم عرضه عليه. يستخدم التصميم سريع الاستجابة قاعدة رمز واحدة تعمل عبر مئات الأجهزة. بطبيعة الحال، فإن المزيد من التوافق مع الجوّال يعني زيادة عدد المشاهدين مما يعني زيادة عدد الزيارات إلى موقعك.

استخدم أداة اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة من Google لمعرفة ما إذا كانت الصفحات الموجودة على موقعك متوافقة مع الجوّال أم لا.

SEO خارج الصفحة 

يشير مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة إلى الأساليب التي تتجاوز موقع الويب. يربط الأشخاص بين مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة وبين بناء الروابط، ومع ذلك، فهو أكثر من ذلك. النصائح المختلفة المتعلقة بهذا هي:

14. إنشاء روابط خلفية عالية الجودة اوما تسمى"backlinks" خارجي وداخلي:

يعد بناء الروابط أهم استراتيجية لتحسين محركات البحث وأكثرها تحديًا. الحقيقة هي أنه بدون أي روابط خلفية عالية الجودة، لن يتم تصنيف موقع الويب الخاص بك على أنه كلمات رئيسية تنافسية وعالية الحركة.

ستحتل مواقع الويب ذات الروابط الخلفية الأكثر قيمة وذات صلة في النهاية المرتبة الأولى على بقية المواقع. لكن الجزء الصعب هو كيف ستحصل على تلك الروابط الخلفية عالية الجودة؟ حسنًا، سأريكم اليوم أحد الأساليب المفضلة لدي للحصول على روابط خلفية عالية الجودة.

15. بناء الوصلة المقطوعة:

يدور تكتيك بناء الروابط المعطلة حول تحديد الروابط المعطلة على مواقع الويب من مكان عملك. الهدف الرئيسي هو استبدال الرابط المعطل بآخر نشط يشير إلى المحتوى الخاص بك.

تخلق هذه التقنية فرصة مهمة لبناء روابط تحسين محركات البحث (SEO) لأن لا أحد يريد كسر الروابط على موقعه على الويب.

إذا وجدت أي روابط معطلة على مواقع الويب ذات الصلة بالموضوع، فيمكنك الاتصال على الفور بمالك موقع الويب وإبلاغه بذلك. نظرًا لأنك ستقدم له معروفًا من خلال الإشارة إلى رابط معطل، يمكنك أيضًا طلب بديل برابط لموردك ذي الصلة. بالطبع، يجب أن يكون البديل - مقالتك - مفيدًا ومفيدًا لجمهورهم.


الآن، السؤال هو ، كيف يمكن أتمتة عملية العثور على الروابط المعطلة؟

 أنت بحاجة إلى أداة للقيام بذلك. من واقع خبرتي ، فإن أفضل أداة مجانية لاستخدامها في بناء الروابط المعطلة هي Check My Links .

إنه امتداد بسيط لـ Google Chrome. أولاً، عليك تثبيت الامتداد في متصفح Google Chrome الخاص بك. بمجرد التثبيت، سيظهر كرمز علامة اختيار صغير بجانب شريط العنوان الخاص بك. عند النقر فوقه، سيبدأ فورًا في مسح جميع الروابط الموجودة على صفحة ويب معينة. إذا كان الارتباط معطلاً أو ميتًا، فسيتم تمييزه باللون الأحمر، وسيظهر الخطأ بجوار النص مباشرةً (على سبيل المثال، "404").

  • لنفترض أن لديك موقع ويب حول "المساعدة الافتراضية". انتقل إلى Google وابحث باستخدام إحدى سلاسل البحث التالية.
  • المساعد الافتراضي intitle: الموارد
  • مساعد افتراضي inurl: الموارد
  • مساعد افتراضي inurl: روابط مفيدة
  • مساعد افتراضي + "روابط مفيدة"
  • مساعد افتراضي + "موارد"

لاكتشاف الروابط المعطلة، افتح جميع النتائج واحدة تلو الأخرى وافحص كل صفحة باستخدام المكون الإضافي Check My Links. بمجرد العثور على واحد، اكتب بريدًا إلكترونيًا إلى مالك الموقع حول الرابط الميت واطلب استبداله بصفحتك النشطة.


15. تقنية ناطحة السحاب:

تقنية ناطحة السحاب هي طريقة شائعة وفعالة، قدمها Brian Dean ، لتحسين تصنيفات البحث وتعزيز أهمية موقع الويب الخاص بك.

يتضمن ثلاث خطوات:

 ابحث عن أصل قابل للربط يمكنك استخدامه مرارًا وتكرارًا ، وهو أصل غني بالمعلومات ورائع. الأصالة هي "اسم اللعبة" هنا.

ثم قم بتحسين ما هو موجود عن طريق جعل المحتوى أطول باستخدام كلمات رئيسية أكثر صلة.

أخيرًا ، تواصل مع الأشخاص المناسبين: أولئك الذين يعملون في مجال تخصصك ولديهم مواقع ويب مشابهة لموقعك. بدلاً من إرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية باردة ، من الأفضل الوصول إلى أولئك الذين يتمتعون بالفعل بسمعة طيبة في هذا المجال. سيؤدي الارتباط بصفحاتهم إلى زيادة كبيرة في حركة المرور. 


16. طريقة Guest graphics:

تقنية أخرى لبناء الروابط تستخدم الرسوم البيانية. باستخدام هذه الطريقة ، بدلاً من نشر مخطط معلوماتي والتوسل للآخرين لمشاركته ، فإنك تدفعهم لنشره على موقعهم مقابل محتوى فريد.

5 خطوات هي:


1: انشر مخطط معلومات على موقعك
 2: ابحث عن المواقع التي تكتب عن موضوع مخطط المعلومات الخاص بك
 3: اعرض مخطط المعلومات البياني الخاص بك
 4: قدم لهم محتوى فريدًا
 5: احصل على الروابط الخلفية السياقية في المقابل 

من هنا يمكنك الوصول الى الادات عبر موقع باكلينكو backlinko.com


17. وظيفة ضيف على المدونات ذات الصلة

1 . البحث عن المدونات لنشرها كضيف عبر سلاسل بحث Google:

إليك بعض سلاسل البحث:

- اكتب لنا "موضوعك".

- كلمتك الرئيسية + "مشاركة ضيف بواسطة".

لنفترض أن موضوعك هو المساعد الافتراضي. انتقل إلى Google وابحث عن " مساعد افتراضي " + " مشاركة ضيف بواسطة "

أيضًا، يمكنك استخدام البحث العكسي عن الصور من Google ، واستخدام Twitter و Google للعثور على المزيد من المشاركات، والانتقال إلى alltop.com الذي يحتوي على قائمة كاملة بأفضل المدونات على الشبكة.

2. يعد البحث عن المدونين المستهدفين أمرًا مهمًا عندما يتعين عليك فصل الفائزين عن الخاسرين والارتياح معهم من خلال إشراكهم على Twitter / Facebook أو عبر رسائل البريد الإلكتروني.

3. ابحث عن موضوع رائع ومناسب لكتابة منشور ضيف عنه. على سبيل المثال ، سيتم رفض المنشور المتعلق باللحوم على موقع مدونة نباتي ، لذا من المهم معرفة ما الذي تتعامل معه.

4. احصل على عرض رائع جاهز لإقناع المدونين بالسماح لك بالكتابة لمنشور الضيف.

5. الخطوة الأخيرة هي متابعة أي وجميع التعليقات بشكل سريع وشامل.


18. الإجابة على Quora:

Quora هو موقع ويب يقوم فيه المستخدمون بإنشاء المحتوى بالكامل. يقومون بنشر الأسئلة عبر المواضيع ويقوم المستخدمون الآخرون بالإجابة عليها. إنها في الأساس عبارة عن إجابات من نوع yahoo وهي شبكة اجتماعية تعمل مثل منتدى الإنترنت. يمكن أن تتلقى كل من المواضيع والإجابات "تصويتات" مما يدل على أن الإجابة كانت جديرة وشعبية. يتم وضع الإجابات التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات في الجزء العلوي من الموضوع.

Quora رائع من أجل:

مواقع الويب التي تعتمد على حركة المرور لتحقيق الإيرادات (ناشري الإعلانات، والمواقع التابعة، وناشري المحتوى).

مواقع الويب التي تبيع منتجات المعلومات.

مواقع الويب التي تبيع المنتجات (أدوات تحسين محركات البحث، أحذية رياضية للأطفال ، مطاحن القهوة).

المدونون الذين يريدون إثبات أنفسهم كسلطة في موضوعهم.


19. التعليق على المدونة:

يساعد التعليق على المدونات في إنشاء روابط خلفية ، والتي بدورها تخلق  حركة مرور لمدونتك . معظم هذه الروابط لا قيمة لها ، وبالتالي فهي تحمل القليل من القيمة ، لكن العملية لا تزال مفيدة. بالنسبة إلى المدونات الجديدة ، ستساعد التعليقات - المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم - في فهرسة موقع الويب بشكل أسرع. يساعد التعليق على توجيه حركة الإحالة إلى مدونتك.

ومع ذلك ، من المهم أن تنشر تعليقًا ذا قيمة. يعد التعليق المنتظم أفضل طريقة للتواصل مع أي مدون شخصيًا. على الرغم من أن إنشاء هذه الاتصالات قد يستغرق بعض الوقت ، فسوف يلاحظك مسؤول الموقع والمدونون الآخرون الذين يمكن أن يكونوا مربحين على المدى الطويل.


20. روابط الاقسام 

يتم تحديد مجموعات الروابط وتنظيم التحديثات من المدونين الذين يرتبطون بالمحتوى المفضل لديهم خلال فترة معينة. التقارير الموجزة هي علاقات متبادلة المنفعة.

 من الصعب حقًا تنظيم المحتوى لأنه يتطلب الكثير من العمل. يبحث المدونون الذين ينشئون هذه التقارير بنشاط عن محتوى للارتباط به. يمكنك الحصول على روابط في عناقيد. بمرور الوقت، ستحصل على تغطية إخبارية بشكل طبيعي. بعد أن تعرض المدون الذي يشرف على الجولة، يجب عليك الاتصال على وسائل التواصل الاجتماعي.

 بهذه الطريقة، سوف يكتشفون تحديثاتك المستقبلية بشكل طبيعي. لقد اكتسبت بعض الروابط الخلفية من مجموعات الروابط.


20. كن نشطا على وسائل التواصل الاجتماعي

على الرغم من أن Google لا تمتلك مخزونًا كبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالترتيب ، إلا أنه يمكنك في الواقع تحسين شعبية موقعك وحركة المرور من خلال النشاط على Facebook أو Google+ أو Twitter. كلما نشرت روابط إلى مدوناتك على الشبكات الاجتماعية ، زادت فرصة زيارة الأشخاص لمدونتك ، وبالتالي زيادة حركة المرور.

21. روّج لمدونتك الجديدة

يعد الترويج لمدوناتك أمرًا مهمًا لإعلام الناس بوجودها ولتحسين حركة المرور. كلما روجت أكثر، كلما تم عرض صلة مدونتك بشكل أفضل وتزداد شعبيتها. قبل نشر المحتوى الجديد الخاص بك ، تواصل مع مدون مؤثر في مجال عملك. بمجرد نشر المحتوى الخاص بك، شاركه على وسائل التواصل الاجتماعي واذكر الأشخاص الذين أشرت إليهم. في أي وقت تذكر شخصًا ما، قم بتضمين رابط لمقال شخص ما وأبلغ هذا الشخص عن طريق إرسال بريد إلكتروني.

باستخدام LinkedIn ، يمكنك الدخول إلى صندوق بريد المدونين المؤثرين حتى لو لم يكن لديك عنوان بريدهم الإلكتروني. اتصل بالأشخاص الذين شاركوا محتوى مشابهًا للعنصر الذي نشرته للتو ، وإذا أمكن ، قم بتحويل المحتوى إلى فيديو لجذب جمهور مختلف تمامًا.


22. ابق على اطلاع دائم بخوارزمية Google

تقوم Google بتحديث خوارزمية البحث الخاصة بها بشكل متكرر. على سبيل المثال، في 23 شباط (فبراير) 2016، أجرت Google تغييرات مهمة على AdWords ، حيث أزلت إعلانات العمود الأيمن بالكامل وطرح 4 مجموعات إعلانية في العديد من عمليات البحث التجارية. على الرغم من أن هذا كان تحديثًا بحثيًا مدفوعًا، إلا أنه كان له آثار كبيرة على نسبة النقر إلى الظهور لكل من النتائج المدفوعة والعضوية، لا سيما على الكلمات الرئيسية التنافسية.

يجب فهم هذه الأنواع من التغييرات لتخطيط استراتيجية تتعلق بترتيب الموقع.


23. اتبع إرشادات Google

تغطي إرشادات الجودة هذه الأشكال الأكثر شيوعًا للسلوك المخادع أو الاحتيالي ، ولكن قد تستجيب Google بشكل سلبي لممارسات مضللة أخرى غير مدرجة هنا.

ليس من الآمن افتراض أنه لمجرد عدم تضمين أسلوب خادع معين في هذه الصفحة، توافق Google على ذلك.

جعل الصفحات للمستخدمين في المقام الأول ، وليس لمحركات البحث. لا تخدع المستخدمين. تجنب الحيل التي تهدف إلى تحسين تصنيفات محرك البحث. القاعدة الأساسية الجيدة هي ما إذا كنت تشعر بالراحة في شرح ما فعلته لموقع ويب ينافسك، أو لموظف Google.

أسئلة مفيدة أخرى لطرحها: "هل هذا يساعد المستخدمين لدي؟ هل كنت سأفعل هذا إذا لم تكن محركات البحث موجودة؟ " فكر فيما يجعل موقع الويب الخاص بك فريدًا أو ذا قيمة أو جذابًا. اجعل موقعك متميزًا عن الآخرين في مجالك ".

هذه الإرشادات مطلقة لأن Google هو محرك البحث الأكثر شهرة وفعالية. أثناء استخدامك لخدماته، من الحكمة فقط اتباع الإرشادات حرفياً.

وفي هذا الفيديو نقدم لكم شرح مفصل لكيفية تصدر نتائج بحث جوجل 2023

خاتمة موضوعنا عن كيفية تصدر نتائج بحث جوجل 2023

في الختامة ، قد تكون صفحات الويب مهمة جدًا لأعمالنا وتقديرنا، لكنها الكلمات الرئيسية والأهم من ذلك، الترتيب الذي يجعلنا مهمين أو غير ذلك.

للحفاظ على اسم في الصناعة، من المهم أن يكون موقع الويب الخاص بك وثيق الصلة بمعايير بحث المستخدم.

إذا كنت تتساءل عن كيفية تصنيف موقع ويب جديد تمامًا، فتذكر أن الطرق الـ 23 المذكورة في هذه المقالة ضرورية لتحقيق هذه الغاية. باختصار، ما تعتبره Google مهمًا أو موثوقًا به هو ما يقبله الجمهور.

Post a Comment

Leave us a comment with a question or share the article. Thank you

Previous Post Next Post

ADS

ADS

Contact Form

Youtube Channel Image
FORBES TECH Subscribe To watch more SEO Tutorials
Subscribe